أخبار

هيئة الكتاب تصدر “حول تجربة الإخوان من عبد الناصر إلى السيسى”

 

 

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، كتاب بعنوان “حول تجربة الإخوان المسلمين من جمال عبد الناصر إلى عبد الفتاح السيسى” تأليف فرحان صالح وتقديم السيد يسين.

يعد الكتاب جولة تاريخية نقدية عن التاريخ المصرى الحديث والمعاصر حلل فيها المؤلف بعمق تكوين الدولة المصرية وتطورها عبر المراحل التاريخية المختلفة ، حيث تناول الصراع العنيف بين المشروع الإخوانى فى العهد الناصرى من ناحية وما تلاه من عصور لاحقة من ناحية أخرى.

كما يلقى الكتاب الضوء على أحداث ثورة 25 يناير ووصول الإخوان المسلمين السلطة والتطرف الدينى الذى عاصر فترة حكمهم وثورة 30 يونيو التى أسهمت فى إنهاء فترة الإخوان والحملة العنيفة التى قادها الإخوان المسلمون والتى وجهت سهامها إلى فئات الشعب بلا تمييز كما يرصد الكتاب ويحلل أهم ثورات مصر فى التاريخ الحديث والمعاصر. والكتاب يتناول فى أبوابه الأربعة السيسي عنوان لحقبة جديدة، والناصرية وتجربة الإخوان فى مصر، الناصرية والربيع العربى، ناصر وحرب 1967 وغيرها من الأحداث التاريخية.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى