أخبار

الأحد .. معرض للفنان خضير البورسعيدي بقاعة بيكاسو‎

كتبت : نضال ممدوح

تستضيف قاعة “بيكاسو”بالزمالك  الفنية معرض فنان الخط العربي الكبير الفنان خضير البورسعيدي، وذلك فى تمام الساعة العاشرة من مساء يوم الأحد 28 الموافق يونيو الجاري٬ ويستمر المعرض حتى 16 يوليو 2015 يوميا.

جدير بالذكر أن مسعد خضير وشهرته خضير البورسعيدي نسبة إلى محافظة بورسعيد المولود بها، خطاط لغة عربية ورسام. ويلقب بشيخ الخطاطين المصريين، وتعلم الخط العربي على يد شقيقه الأكبر محمد خضير (خطاط) بينما كان يقوم بكتابة الشعارات المناهضة لقوات الاحتلال على جدران المنازل والأبنية وعلى طرق الإسفلت ويعتبر أخيه محمد خضير هو أستاذه الأول في تعلم الخط العربي.

بدأ في سن العاشرة بالاستقلال في كتابة الإعلانات وواجهات المحلات وكان يكتب بكلتا يديه في نفس الوقت، حصل على دبلوم الخط العربي من مدرسة خطوط طنطا، وحصل على دبلوم التخصص من مدرسة خليل أغا بالقاهرة، وفى الكبر درس على يد كبار الخطاطين المصريين، محمد حسنى، وسيد إبراهيم، ومحمد عبد القادر.

اشتهر برسوماته المتقنة ولوحاته الفنية مستخدماً الخط العربي، كما قام بكتابة العديد والعديد من تترات أفلام ومسلسلات مصرية عدة مذيلاً إياها بتوقيعه الشهير خضير.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى