أخبار

المغربية “نبيلة معن” تحيي مهرجان حي بباب اللوق‎

كتبت : نضال ممدوح

في إطار فعاليات مهرجان “حي” الثقافي المقام علي مسرح الجنينة بحديقة الأزهر، النادي اليوناني بباب اللوق يقام يوم السبت الموافق  27 يونيو الجاري حفل موسيقي غنائي تحييه الفنانة المغربية نبيلة معن، وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.

وُلدت نبيلة معن في مدينة فاس بالمغرب، ودفعها شغفها بالموسيقى الأندلسية والعربية للسعي لمعرفة المزيد عن هذه الطرز الموسيقية. تقدّم نبيلة مزيجاً من الألحان الجديدة، والأندلسية، والطرب الغرناطي، والجاز، والموسيقى العالمية.

لنبيلة ثلاثة ألبومات، همّ: دنيا (2005)، طير العالي (2009)، وعيش حياتك (2013). وتستعد الآن لإصدار ألبومها الرابع، الذي تقدّم فيه أغانٍ ذات موسيقى مغربية وأندلسية، ممزوجة بالجاز. حصلت نبيلة على جائزة أفضل أغنية تقليدية في جوائز الموسيقى المغربية لعام 2015.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى