وشوشة

“هيئة الكتاب” تصدر دراسة علمية عن تاريخ الأحبار والألوان المصرية

 

“الأحبار والألوان المصرية عبر العصور وحتى الفتح العربى” هو عنوان الكتاب الجديد الذى صدر مؤخرًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، للدكتور حجاجى إبراهيم محمد، ويقع الكتاب في 185 صفحة من القطع المتوسط.

أدت الأصباغ والألوان والأحبار دورا له خطورته وآثاره المهمة فى حضارات العالم أجمع، فالأصباغ والألوان بأنواعها استعملت فى تزيين الأسقف وبعض الواجهات فى الأبنية والتحف والنسيج ، أما الأحبار فكان مجال استخدامها هو الورق أو الخشب أو العظم.

وجاء هذا الكتاب ليسد إحدى الفجوات فى الدراسات الأثرية، وتعد هذه الدراسة أول دراسة عملية موضوعية تقنينية تلقى الضوء على الجوانب الخفية فى هذا الموضوع، ويكشف الكتاب عن المعلومات التاريخية العلمية التى جات بين سطور الأصول والوثائق المعاصرة أو المتأخرة عنها زمنيا من عربية وأجنبية.

 

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى