أخبار

11 رمضان… “مدن الشعر – صوفي” مهرجان ربع سنوى ينطلق من بورسعيد

مهرجان مدن الشعر – صوفى هو برنامج يتشارك في تنظيمه وتنفيذه عدد من الكيانات العاملة فى مجال الثقافة والفنون والنشر، كما أنه مختبر للتعاون والتنفيذ المشترك لفعاليات ثقافية فى المدن المصرية عبر شبكة من المؤسسات غير الحكومية، تستضيف بورسعيد دورته الأولى، كما سيقام بشكل ربع سنوى فى أحد المدن المصرية.

وفي الدورة الأولى، التي تستمر فى الفترة من الحادى عشر وحتى السابع عشر من رمضان الجارى، فسوف يتم تنظيم عدد الأمسيات المتتالية يلتتقي فيها الجمهور مع شعراء ذوي تجارب إبداعية مختلفة، بالإضافة إلى معرض للكتاب بأسعار مخفضة وخصومات للشراء تتراوح بين 50% لحاملي تذاكر الأمسيات و20% للجمهور العام.

هذا وسيتم تدشين البرنامج في مؤتمر صحفي مساء يوم 12 رمضان بمسرح الضمة ـ مركز المصطبة للفنون التراثية 4 شارع البلاقسة عابدين ـ يعقبه حفل للمنشد الصوفي الشيخ زين محمود وفرقته.

الجدير بالذكر أن الكيانات المنظمة هي: دار ابن رشد للنشر والتوزيع، المجموعة العربية للاستشارات الثقافية والإعلامية (معابر)، بيت الثقافة الشرقي، فيما يشارك في معرض الكتاب عدد من دور النشر المصرية والعربية هي: العين، ميريت، صفصافة، ابن رشد.

 

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى