أخبار

تعليقًا على تفجير مسجد الصوابر بالكويت…السنعوسي: احموا الناس من الطاعون..والرفاعى يطالب بعزاء واحد للشهداء

تعليقًا على تفجير مسجد الصوابر بالكويت… “السنعوسي”: احموا الناس من الطاعون.. وطالب الرفاعى يطالب بعزاء واحد للشهداء

علق الكاتب الكويتي سعود السنعوسي، على التفجير الذى وقع في مسجد الإمام الصادق بمنطقة الصوابر بالعاصمة الكويت إبان صلاة الجمعة اليوم، قائلاً على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: “احموا الناس من الطاعون”.. “نبي نعيش”.

أمير الكويت
أمير الكويت

وجملة “احموا الناس من الطاعون” اتخذها سعود السنعوسي من مسلسل “على الدنيا السلام” لنجمتي الدراما الكويتية حياة الفهد وسعاد العبد الله، والذي تظهر فيه شخصية هامشية من جنسية غير كويتية، تجسد دور مجنونة في مستشفى المجانين الذي جمع الشقيقتين ظلماً، فكانت المجنونة غير الكويتية لطالما تنادي بعبارة سارتر الشهيرة «الفئران آتية .. احموا الناس من الطاعون»، متخذاً السنعوسي من هذه المقولة التي اشتهرت منذ عرض المسلسل في ثمانينيات القرن الماضي، فى روايته الصادرة مؤخرًا بعنوان “فئران أمى حصة” حجر زاوية للانتقال إلى مستقبل مظلم يغلفه الحقد الطائفي داخل المجتمع الكويتي.sasawsawهذا وقد أعلن تنظيم الدولة “داعش” عن تبنيه لهذا الهجوم الإرهابي، والذى أسفر عن وقوع 15 مواطنًا، ويعقد مجلس الوزراء الكويتى اجتماعًا طارئًا الآن، وذلك عقب قيام أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح بتفقد موقع التفجير.

وعلق الكاتب الكويتي طالب الرفاعي، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: انفجار مسجد الصادق في منطقة الصوابر هو انفجار في قلب الكويت، وفي قلب كل كويتي وكل عربي لا للإرهاب الأعمى.

التفجير
التفجير

وقال الكاتب الكويتي طالب الرفاعي أناشد الأخ وزير الصحة بالسماح بالتبرع بالدم، كنت قبل قليل في بنك الدم في الجابرية، ورفض الموظف تبرعي بالدم. التفجير الإرهابي يستحق قراراً يخصه

وأضاف طالب الرفاعي: ‏عزاء واحد. أتمنى أن يكون العزاء بأرواح شهداء الكويت في مكان واحد تأكيداً لوحدة الدم الكويتي. الإدانة للإرهاب الأعمى في كل مكان في الدنيا.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى