أخبار

وزير الداخلية الأسبق يزور معرض فيصل للكتاب و3 فائزين في أول أيامه

فى أولى أيام فعاليات معرض فيصل الرمضانى للكتاب، الذى تقيمه الهيئة المصرية العامة الكتاب، بأرض الهيئة بشارع فيصل فى الفترة من الرابع والعشرين من يونيو الجارى، وحتى الثالث من يوليو المقبل 2015، بدأت مسابقة شخصيات مصرية التى تقيمها هيئة الكتاب لأول مرة لجمهور معرض فيصل هذا العام حول الشخصيات الأدبية والثقافية التى أثرت فى الحياة المصرية وتم اختيار ثلاثة فائزين هم عمرو البنان، صفاء السيد العربى، محمد سعيد حسن، واستلم كل منهم جائزة عبارةعن مجموعة كتب من اختيارهم بمائة جنيه من جناح الهيئة لكل فائز.

faaizbooook

كما استهل النشاط الثقافى للمعرض بأمسية شعرية شارك فيها الشاعر سالم الشهبانى والشاعرة إيرين يوسف وألقوا مجموعة من قصائدهم وأدارالأمسية الناقد الدكتور محمود الضبع. وتبعها الأمسية الشعرية فقرة فنية لعازف العود الفنان محمد عزت، وغنى مجموعة من الأغانى الوطنية وأغانى سيد درويش.

من ناحية أخرى، زار اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية الأسبق، معرض فيصل الرمضانى للكتاب، وقام بجولة بالمعرض وحرص على شراء مجموعة من إصدارات هيئة الكتاب، وقال فى تصريحات صفية أنه سعيد بالمعرض فى هذا المكان لما يقدمه من خدمة ثقافية مهمة لسكان المنطقة، كما أنه يحرص دائما على زيارة معارض الكتاب منذ أن كان معرض الكتاب يقام بأرض الجزيرة ولديه فى مكتبته حوالى عشرين ألف كتاب.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى