أخبار

“القصة العربية الآن” في العدد الجديد من مجلة “إبداع”

صدر مؤخرًا، العدد الجديد من مجلة إبداع، لشهر مايو 2015، والذى يصدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وبتضمن العدد مجموعة من المواد ومنها: يوميات بطرسبورج، فيودور دستويفسكي. وترجمة: لطفي السيد، القصة العربية الآن (ملف خاص)، يضم نصوصاً من 10 بلاد عربية لـ: عزت القمحاوي، أنيس الرافعي، حمور زيادة، رشا عباس، علاء حليحل، وجدي الأهدل، يحي سلام المنذري، هشام البستاني، ضيف فهد، نعيم شريف، دنيازاد (قصة جديدة لسلمان رشدي وحوار)، وترجمة: أحمد شافعي، نص جديد للروائي الأرجنتيني الظاهرة أندريس نيومان، وترجمة: أحمد عبد اللطيف.

كما يتضمن العدد ملفات أيضًا وهى: وليد الخشاب يكتب عن فيلم “الخروج للنهار” في تقاطعه مع “المومياء”: السينما البديلة بين متاهتين، منى عبد الكريم، قراءة تشكيلية تفاعلية في ثلاث تجارب جديدة، وملف عن الكاتبة الباكستانية نظيفة محمد (نصوص، حوارات، مقالات)، إعداد وترجمة: ياسر شعبان، وقصائد صينية حديثة، ترجمة: يارا المصري، وأشعار: رنا التونسي، غادة خليفة، إبراهيم السيد، إيهاب خليفة، أسماء ياسين، محمد رياض، سعيد عبد المقصود، صلاح اللقاني، محمد القليني، وئام غداس، جمال فتحي.

وأيضًا: “موسى” قتيل ألبير كامو في الغريب: سيرة متخيلة، وأماني فؤاد تكتب عن الرواية المصرية الجديدة: خارطة الاتجاهات الأربعة، وأدب الأقلبات في أمريكا: قراءة جديدة، وقراءات في نصوص: أيها الفحم، ياسيدي لقاسم حداد، كلنا نولد مصابين بالغثيان لراسل إدسن،مشروع نبي لزين العابدين خيري، لمح البصر لسيد الوكيل، ومواد أخرى.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى