أخبار

“الكتاب الأسود” محاولة لتشريح النفس البشرية وكشف أسرارها

صدر مؤخرًا عن دار الرواق للنشر والتوزيع، الطبعة الأولى من “الكتاب الأسود” للكاتبة نرمين نعمان، وهو الكتاب الأول، والذى تتناول فيه الكثير من محاولات الكشف عن متناقضات الحياة وعلاقتها بالنفس البشرية.

و”الكتاب الأسود” يشبه الصندوق الأسود الموجود فى الطائرات لكشف ورصد كافة خبايا وتفاصيل الرحلة، والذى للأسف لا يظهر إلا بعد وقوع الكارثة وفوات الأوان كما تقول الكاتبة.

ويعد هذا الكتاب محاولة شيقة ستساعدك على قراءة صندوقك الأسود الخاص برحلتك، رحلة الحب والزواج، العشق والجنس، ستري فيه أسراراً إن عرفتها الآن قد توفر عليك وقوع الكوارث والحوادث المتلاحقة أو على الأقل الحد والتقليل من آثارها.

وفى كتابها، تحاول نرمين نعمان أن تقدم تشريح محايد وصادم للنفس البشرية بما فيها من غموض، ما لا تستطيع الإشعات الطبية إظهاره ولا التحاليل المعقدة كشفه، ما نجهل معرفته عن أنفسنا وعن طبيعة الأشخاص من حولنا، أو نتجاهله فنصطدم بواقع الحياة فى حيرة وألم.

ونرمين نعمان، كاتبة مصرية حاصلة على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية من جامعة القاهرة، باحثة ودارسة فى علم النفس ودراسات التنمية البشرية، والبرمجة العصبية، وتدريب الحياة، والعلاج بما يمسي خط الزمن.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى