أخبار

طبعة ثانية من “نصف حالة” الفائز بجائزة الدولة التشجيعية

كتبت : نضال ممدوح

تستعد دار النسيم للنشر والتوزيع لطرح الطبعة الثانية من المجموعة القصصية “نصف حالة” للكاتبة إبتهال الشايب والفائزة  بجائزة الدولة التشجيعية لعام 2015 فى الآداب.

جدير بالإشارة أن المجموعة تضم خمسة عشر عملا منها: احتضار محتمل- بندول الساعة- انكماش- الكلمات المتقاطعة- علامة استفهام- فوبيا٬  وتعد العمل الأول فى مسيرة الكاتبة إلا أن المجموعة تدل على موهبة حقيقية ووعى بالكتابة، كما تمتاز بجرأة شديدة فيما تتعرض له من قضايا، وتكشف عورات مجتمع يحاول دائما سترها ووضعها فى إطار المسكوت عنه، خاصة فى بيئة لها خصوصيتها ومجتمع يتسم بالمحافظة الشديدة مثل صعيد مصر الذى تنتمى له الكاتبة.

إبتهال الشايب من مواليد مدينة الأقصر، حاصلة على ليسانس الآداب- لغة فرنسية من جامعة جنوب الوادي، وهى المنسق العام لنادي القصة بالأقصر، وحازت من قبل عدة جوائز من المركز الفرنسي للغات (المركز الثقافي الفرنسي سابقا)، ومدرسة سان جوزيف، وجائزة الإذاعة المصرية- البرنامج العام.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى