أخبار

قريبا.. دار الآداب تصدر رواية تغريبة منصور الأعرج

كتبت : نضال ممدوح

تستعد دار الأداب البيروتية للنشروالتوزيع لطرح أحدث رواياتها تحت عنوان “تغريبة منصور الأعرج” للكاتب اليمني “مروان الغفوري”٬يطوف منصور، بقدمه العرجاء، وبمعيّة أمّه الشمس، في أرجاء اليمن، يصاحب “الباهوت” – الولي الذي هو، حسب الرواية، رسولُ غرامٍ بالنسبة إلى النساء، وخزينةُ أسرارٍ بالنسبة إلى الرجال – ويستمع إلى قصص الناس وحكاياتهم ومآسيهم وإيماناتهم وحروبهم. وينتهي به المطاف إلى عدن، ليكتشف أنّه لا يمكنه دخول هذه المدينة حاملًا سلاحَه.

جدير بالذكر أن مروان أحمد محمد الغفوري مواليد عام 1979 كاتب صحفي و شاعر وأديب وروائي يمني من محافظة تعز، تخرج من جامعة عين شمس كلية الطب، صدرت له عدة أعمال شعرية وروائية منها المجموعة الشعرية “ليال” التي فازت بجائزة الشارقة للإبداع العربي عام 2004، ورواية جدائل صعدة في 2014.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى