أخبار

دار التنوير تستعد لطرح النسخة العربية لرواية “لعبة العروش” على سبعة أجزاء

كتبت: نضال ممدوح

بعدما حظيت دار التنوير للنشر والتوزيع  بحقوق ترجمة رواية “لعبة العروش” للكاتب الأمريكي جورج رايموند ريتشارد مارتن” تستعد لطرحها مطلع العام القادم 2016 هذا ومن المقرر أن ينشر الجزء اﻷول من الرواية التي تنقسم إلى 7 أجزاء للـمُترجم “هشام فهمي” بعنوان “صراع العروش”، على أن تُنشر باقي اﻷجزاء تباعًا بعناوين “معركة الملوك” و”عاصفة السيوف” و”وليمة للغربان” و”رقصة مع التنانين” و”رياح الشتاء” و”الحلم بالربيع”.

رواية “A Song of Ice Fire” نُشر الجزء اﻷول منها للمرة اﻷولى عام 1996، ونُشر الجزء الخامس خلال عام 2011، فيما لم يتم اﻹعلان بعد عن موعد نشر الجزئين اﻷخيرين من الرواية.

جدير بالذكر أن النص الأصلي للسلسلة يتراوح ما بين 800 و1100 صفحة لكل كتاب. بدأ مارتن كتابة الجزء الأول عام 1991، ونشره في عام 1996، وبحلول عام 2011 كان قد نشر الجزء الخامس، فيما لم يتم بعد تحديد موعد نشر الجزءين الأخيرين٬ وفي سبتمبر 2013، وصل عدد مبيعات السلسلة لأكثر من 24 مليون نسخة في أمريكا الشمالية وحدها، كما تصدر الجزءان الرابع والخامس قائمة نيويورك تايمز، لأفضل الكتب مبيعا. وتُرجمت السلسلة لأكثر من 30 لغة، ليس من بينها العربية.

استلهم مارتن قصته من حرب الوردتين ،التي دارت على مدار ثلاثة عقود، حول الأحق بكرسي العرش في إنجلترا، بين عائلتي لانكاستر ويورك، في عالم خيالي بالكامل، وبالأساس في قارتين خياليتين باسم وستروس وإسوس٬ هذا وقد فازت حتى الآن بجائزة Locus الأدبية الأمريكية، ورشّحت لعدد كبير من الجوائز الأدبية الأخرى.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. كنت عايز اعرف
    الجزء الاول المفروض نازل اخر سنة 2015
    باقي الاجزاء بقي هتنزل امتى بالضبط
    هل كل جزء هينزل فى سنة ولا اية الخطة بالضبط؟

زر الذهاب إلى الأعلى