أخبار

مجموعة النيل تصدر النسخة العربية لكتاب الاقتصاد البيئي

كتبت: نضال ممدوح

صدر عن مجموعة النيل العربية الترجمة العربية لكتاب بعنوان “الاقتصاد البيئي كيف يغير أسلوب الحياة الأخضر الأسواق والمستهلكين” وهو من تأليف: آيكه فينزل، آنيا كيريج، وكريستيان راوخ

يتناول الكتاب مجموعة “لوهاس” المحرك الأخضر والتي تضم أناسًا يسيرون وفق اسلوب حياة إيكولوجى. في نفس الوقت الذى لا يتخلون فية عن النوعية المميزة والمتعة والتصميمات الحديثة، وبلغت نسبة السكان الذين يسيرون وفق هذا المنهج في الصحة والاستدامة (لوهاس) في أمريكا وأوروبا بالفصل 30%.

لقد أدى الازدهار الجديد ايكولوجيا إلي تغيير الإقصاد البيئي بشكل لم يحدثه أى أتجاة اخر، وهكذا فلم يعد هناك اليوم أى محل للسوبر ماركت لا تحتوى مشتملاته على منتجات حيوية، بل أن المنتجات الايكولوجية والعناصر الحيوية أصبحت تلعب اليوم دورًا أكثر أهمية ومحورية في قطاعات أخرى، مثل الملابس، والسياحة، والتقنيات المتقدمة، والسكن والسفر.

ويصف باحثو الاتجاهات د. أيكة فينزل، وآنيا كيريج وكريستيان راوخ من معهد أبحاث المستقبل الشهير، نوعية القطاعات الاقتصادية التى تستفيد من تلك الثقافة الاستهلاكية الجديدة، وكيف تحول الاقتصاد الاخضر الى حافز للنمو، وكيف سيؤثر الاقتصاد البيئى على مستقبلنا.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى