أخبار

اتحاد كتاب مصر ينعي النائب العام ويؤكد: المنطقة العربية معرضة لخطر متواتر

نعى اتحاد كتاب مصر، فى بيان له، اليوم، النائب العام المستشار هشام بركات النائب العام، الذى استشهد اليوم إثر الحادث الإرهابى استهدف تفجير سيارته صباح اليوم.

وقال الاتحاد فى بيان أنه ببالغ الحزن والأسى ينعى اتحاد الكتاب للأمة المصرية كلها، شهيد الواجب المستشار هشام بركات الذى وافته المنية بعد أن استهدفت موكبه صباح اليوم عبوة ناسفة.

وأكد الاتحاد وقوفه مع الدولة فى محاربة الإرهاب والقضاء عليه أينما وجد، وإن استهداف مصلين فى مسجدهم، وسائحين فى أوقات فراغهم، وعمال فى مصنعهم، ومستشارين يكدحون من أجل دولة يسود فيها القانون، يدل دلالة قاطعة على أن المنطقة معرضة لخطر متواتر يجب على الدول جميعًا أن تقاومه على المستويات كافة دون أى تهاون.

وشدد الاتحاد على أهمية القضاء على الإرهاب، وتجفيف منابعه الثقافية، ذلك لأن من نفذ هذه الجريمة الشنعاء ليست الأيدى الملطخة بدماء الأبرياء فحسب، بل نفذتها عقول أفسدها ضيق الأفق، وغياب الانتماء، عقول لطختها الجهالة وملأها الحقد والظلام.

 

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى