أخبار

دار كيان ترشح ثلاث روايات لجائزة البوكر العربية 2015

تشارك دار كيان للنشر والتوزيع بالمسابقة العالمية للراوية العربية “البوكر” 2015 بثلاث روايات وهم: غربة الياسمين للكاتبة التونسية الدكتورة خولة حمدي، ونوستالجيا الحب والدمار للكاتب المغربي السعيد الخيز، وفي بلاط الخليفة للكاتب المصري محمد إبراهيم

وتعد غربة الياسمين الراوية الثانية للكاتبة الدكتورة خولة حمدي بعد راويتها الأولي “في قلبي أنثي عبرية” وتدور أحداثها في فرنسا، بموضوعاً بالغ الحساسية وهو العنصرية والإرهاب وحياة العرب والمسلمون في فرنسا وما يواجههم من صعوبة في الاندماج مع المجتمع الفرنسي نظراً لاختلاف العادات والتقاليد والمعتقدات.

ونوستالجيا الحب والدمار تعد العمل الثاني للكاتب المغربي السعيد الخيز، وتجربتة الأولي “سجين الهوامش” والتي صدرت بالمغرب، وتدور أحداثها عن طفل من المهجرين قسرا لإنشاء سد ملعون أتى على قريته والقرى المجاورة. من أجل مصلحة الوطن أو المصلحة العليا، من هنا بدأت حياته وحكايته مع الوطن، هذا الوطن الذي شكل رفقة المرأة الأم والحبيبة خليط حياة معه يعيش ومن أجله يحيا.

أما رواية “في بلاط الخليفة” تعد العمل الروائي الأول للكاتب محمد إبراهيم وهي رواية تدور أحداثها في الفترة ما بين قبيل اسلام عمر بن الخطاب و حتي وفاته، وتتناول الجانب الإنساني وملامح العظمة في شخصية الخليفة الثاني للمسلمين .

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى