أخبار

“على فراش فرويد”.. الثلاثاء بالمركز الثقافي الفرنسي

كتبت : نضال ممدوح

يستضيف المركز الثقافي الفرنسي يوم الثلاثاء الموافق  30 من الشهر الجاري في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء أمسية أدبية لمناقشة رواية”على فراش فرويد” للكاتبة الشابة “نهلة كرم” والصادرة مؤخرا عن دار الثقافة الجديدة.

تتناول الرواية قصة فتاة تريد أن تتخلص من عقدها ومخاوفها الراكدة منذ الطفولة، ترغب في أن تتحقق على كل المستويات، وأن تتصالح بداخلها الأنثى والطفلة، وأن تتسق أحلامها مع واقعها، وأن تستعيد روحها وجسدها معا، مزيج عجيب من الاعترافات تبوح بها نورا بطلة الرواية، أما حكايتها مع عالم النفس فرويد فهو السر الذي سنعرفه في صفحات الرواية البديعة الأخيرة.

جدير بالذكر  أن نهلة كرم روائية وقاصة مصرية من مواليد 1 أكتوبر العام 1989، تخرجت في كلية الإعلام قسم العلاقات العامة والإعلان 2010، تعمل مترجمة ومحررة أخبار، “على فراش فرويد” روايتها الأولى صدرت في 2014، ونُشر لها العديد من القصص القصيرة في الصحف والمجلات مثل (الحياة) اللندنية و(الثقافة الجديدة) و(المجلة). صدرت مجموعتها القصصية الأولى “أن تكون معلقًا في الهواء” في 2012.

شاركت نهلة في ورشة جوتة للقصة القصيرة، وفازت قصتها “حكاية من الصفوف الخلفية” في نهاية الورشة، وحصلت على فرصة للسفر لحضور معرض فرانكفورت عام 2014. كما شاركت بقراءة قصتها في مهرجان ثقافي آخر في ميونخ مارس 2015.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى