أخبار

وزارة الثقافة تنعي النائب العام وتعلن الحداد ووقف أنشطتها 3 أيام

أصدرت وزراة الثقافة المصرية، بيانًا نعت فيه المستشار الجليل هشام بركات النائب العام الذي استشهد إثر استهداف موكبه في هجوم إرهابي، اليوم الإثنين.

وأعلنت وزارة الثقافة المصرية الحداد ووقف الأنشطة والفعاليات بالمواقع الثقافية التابعة للوزارة بمختلف محافظات الجمهورية، لمدة 3 أيام.

وذكرت الوزارة فى بيانها: إن المستشار الجليل الشهيد هشام بركات واحدا ممن أثروا الساحة القضائية بوطنيتهم وإخلاصهم لبلدهم، فقدم وبذل الغالي والنفيس من أجل تحقيق العدالة والقصاص لدماء الشهداء من المصريين الذين راحوا ضحايا الأعمال الإرهابية خلال الفترة الماضية، وها هو ينال مرتبة الشهداء.

وأضاف البيان: إن شوكة المصريين لن تنكسر أمام التهديدات الإرهابية وأن صلابة معدن المصريين وقوتهم تتوحد دائما أمام ما تواجهه مصر من أزمات وشدائد.

من ناحية أخرى، قرر وزير الثقافة قطع زيارته لمحافظة أسوان والعودة للقاهرة للمشاركة في تشييع جثمان المستشار الشهيد هشام بركات. وكان مقررا خلال الزيارة وضع حجر أساس قصر ثقافة وادي كركر.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى