أخبار

“أكتب” ترشح “الحب في زمن الثورة” لجائزة البوكر للرواية

كتبت : نضال ممدوح

دفعت دار أكتب  للنشر والتوزيع برواية “الحب في زمن الثورة” للكاتب الشاب هاني دعبس، للمنافسة ضمن الروايات المرشحة للدورة المقبلة لجائزة الرواية العربية البوكر.

وتدور أحداث الرواية حول قصة حب ولدت في ميدان التحرير بين “سمر” الطبيبة الشابة  التي ينقذها الجيولوجى الثائر “عمر”، بعد أن اشتعلت النيران في المستشفى الميدانى خلال أحداث شارع محمد محمود، لتبدأ  قصة شغفهما الخالد  حتى بعد استشهاد “عمر” برصاص أعضاء تنظيم الإخوان.

يذكر أن دعبس كاتب وصحفي مصري، بدأ حياته الصحافية عام 2005، تزامنًا مع صدور جريدة “روزاليوسف” اليومية، قبل تخرجه في كلية الحقوق العام 2006، ثم تدرج في المناصب القيادية بالجريدة، حتى أصبح عضوًا في مجلس تحريرها، ومشرفًا عامًا على صفحتها الأولى، تميز في التغطيات الإخبارية للأحداث التي تأججت بالساحة المصرية، كما لاقت تحقيقاته الاستقصائية ومغامراته الصحافية اهتمامًا بالغًا، ومنها التحقيق الذي كشف فيه عن مافيا التهريب بالبحر المتوسط، ومع تولي الإخوان الحكم تفرغ لتوثيق جرائم الجماعة، من خلال تقارير صحافية ومقالات لاقت صدى واسعًا، قبل أن تصدر له رواية “الحب في زمن الثورة”، والتي تعد أول عمل أدبي يؤرخ لثورتي 25 يناير و30 يونيو في إطار رومانسي إجتماعي سياسي.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى