أخبار

الخميس.. محمد بشير يحي حفلاً بمهرجان مواويل بمصر القديمة

كتبت : نضال ممدوح

في إطار فعاليات مهرجان مواويل الذي تنظمه مؤسسة “درب1718” الثقافية  يحيي فنان الفلكلور محمد بشير حفلاً فنيًا غنائيًا وذلك في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم الخميس الموافق ٢ يوليو المقبل٬ هذا ويأتي الحفل في رحاب شارع قصر الشمع، حي الفخارين، مصر القديمة.

ومن الجدير بالذكر أن محمد بشير مهتم بالتراث الثقافي، خاصة الفنون التي أتت من مصر العليا، وهو جعفري من ضواحي أسوان، وعمل وفرقته على جمع التراث المصري، ودمجه بالأصوات الشرقية، مع الآلات الغربية الحديثة ومنها علي سبيل المثال (الكمان، الناي، الطبول، الكيبورد، الجيتار، والساكس فون).

كما قدم بشير العديد من أغاني الفلكلور منها “بتناديني تاني ليه، وبيبه”، إضافة إلى أغنية “بتميل” التي تم غناؤها ضمن فيلم “إنت عمري” بطولة “هاني سلامة ونيللي كريم”، وهي من كلمات الشاعر مصطفى الجارحي.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى