أخبار

وزير الثقافة يزور المصاب في الهجوم على متحف الشمع

قام الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، بزيارة لمستشفى حلوان العام، بالأمس الأربعاء، للاطمئنان على حالة فرد الأمن المصاب في الهجوم الذي استهدف متحف الشمع بحلوان مساء أمس، واستشهد خلاله أمين شرطة وأصيب فرد الأمن.

وأشاد النبوي بشجاعة وبسالة رجال الأمن من الجيش والشرطة في الدفاع عن الدولة المصرية، والممتلكات العامة والخاصة، مشيرا إلى أن رجال الشرطة يضحون بأرواحهم من أجل حماية المصريين من غدر الخائنين الكارهين للاستقرار والأمان.

والتقى النبوي، خلال زيارته للمستشفى، بمدير عام مستشفى حلوان والأطباء المشرفين على حالة المصاب، وأكدوا استقرار حالته الصحية واستجابته للعلاج، ومن المقرر تركيب شريحة في قدمه اليسري خلال أيام واستكمال العلاج.

وأكد الوزير على ضرورة رعاية المصاب رعاية كاملة، ومتابعة حالة أسرته وأية احتياجات، مع صرف مكافأة عاجلة، وأشاد بشجاعته وتفانيه في العمل.

كما تفقد النبوي متحف الشمع بحلوان، وكلف بإعداد مشروع تطويره وترميمه وافتتاحه للجمهور، والاستفادة من الخبرات المصرية في نحت وتصميم معروضاته، وإعداد سيناريو عرض متحفي يتناسب مع قيمة وأهمية هذا المتحف.

وأكد وزير الثقافة أن الجهات التنفيذية بمحافظة القاهرة ستبدأ تجميل المنطقة المحيطة بالمتحف، كما سيجري إضافة 4000 متر من الأرض المحيطة بالمتحف لصالح مشروع التطوير.

جدير بالذكر أنه فى تمام الساعة 7 و5 دقائق، من مساء الثلاثاء، أى خلال وقت الإفطار قامت سيارة يستقلها شخصان خلاف السائق بالتوقف على بعد من متحف الشمع بحلوان، وأطلقت عدة أعيرة نارية تجاه المتحف كان يؤمنه أمين شرطة الذى استشهد بعد إصابته بطلقتين إلى جانب إصابة فرد أمن المتحف.

tdtfgnvb

refnvbbmnjbg

pllkmnjfvc

وزير الثقافة يزور المصاب
وزير الثقافة يزور المصاب
اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى