أخبار

زحمة كتاب ترشح “رجل ضد العالم” و6 أعمال آخري لجائزة “الشيخ زايد”

رشحت دار زحمة كتاب، للطباعة والنشر والتوزيع، كل من روايات “رجل ضد العالم”، لكاتب سمير زكي، “مذكرات مثلي”، لعلاء أحمد، “استربتيز”، لمنة الله رأفت، ودواوين “خارج دوائر الانتظار”، لأحمد رامي، “هلاليات” لعبد الرحمن الهلالي، “الشتاء الأخير” لأيه علي، لجائزة الشيخ العالمية للكتاب.
كانت جائزة الشيخ زايد للكتاب قد أعلنت عن فتح باب الترشح لدورة 2016، في فروع الجائزة التسعة وهي التنمية وبناء الدولة، الآداب، المؤلف الشاب، الفنون والدراسات النقدية، أدب الطفل، الترجمة، والتقنية والنشر، الثقافة العربية باللغات الأخرى، ويتم التقدم للثماني فروع الأولى من قبل الكاتب أو المؤلف أو المترجم شخصياً، أما جائزة شخصية العام الثقافية فيتم ترشيحها من خلال المؤسسات الأكاديمية والبحثية والثقافية أو الاتحادات الأدبية والجامعات أو ثلاثة من الشخصيات ذات المكانة الأدبية والفكرية والثقافية.
ويذكر أن جائزة الشيخ زايد للكتاب تأسّست عام 2006 وهي جائزة مستقلة تمنح سنوياً للمبدعين من المفكرين والناشرين والشباب تكريماً لإسهاماتهم في مجالات التأليف والترجمة في العلوم الإنسانية، وتحمل اسم مؤسس الإمارات العربية المتحدة الراحل الكبير الشيخ زايد، وتبلغ القيمة الإجمالية لها سبعة ملايين درهم إمارتي.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى