أخبار

أحمد مجاهد: الــ300 نسخة أكبر مشروع نشر للشباب تدشنه هيئة الكتاب

صرح الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أنه قد وصلت إلى الهيئة هذا الأسبوع أحدث ماكينة طباعة رقمية فى مصر، والتى يمكن من خلالها طباعة نسخة واحدة من الكتاب طباعة فاخرة بسعر اقتصادى حتى 500 نسخة.

وأشار أحمد مجاهد فى تصريحات صحفية إلى أن هيئة الكتاب حرصت على شراء هذه الماكينة حتى تتمكن من إطلاق أكبر مشروع نشر وإحتواء إبداع الشباب تحت عنوان “مشروع الـ300 نسخة” ويهدف هذا المشروع إلى نشر عمل إبداعى شهرى للشباب تحت سن 35 عام، فى مجالات “شعر الفصحى، شعر العامية، الرواية، القصة القصية، المسرح” بإجمالى 60 كتاب سنوياً، على أن يتم طباعة 300 نسخة فقط من كل إصدار يتمكن خلالها المبدع من معرفة ردود فعل الجمهور والنقاد حول عمله الإبداعى من خلال الندوات التى سوف تقيمها هيئة الكتاب أيضاً شهرياً حول هذه الإصدارات.

وأضاف مجاهد: أن الكتاب الذى سيحقق رواجاً فى هذا المشروع سوف يتم إعادة نشره فى طبعات أخرى أوسع انتشاراً وأكثر عدداً، مشيراً إلى أنه سوف يكون هناك إعلان عام للشباب بكافة محافظات مصر ولجان خاصة بالهيئة لتقييم واختيار هذه الأعمال فقط.

DSC_0136

DSC_0129

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى