أخبار

صدور كتاب ” بعد الرحيل” للكاتب العراقي أكرم النشمي

صدر حديثا عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام كتاب بعنوان “بعد الرحيل: مقالات ورسائل نقدية” للكاتب العراقي الراحل أكرم النشمي، وقام بتصميم لوحة الغلاف الفنان مازن لطيف.

الكتاب تم جمعه ونشره بعد رحيل المؤلف عن عالمنا، ويقع في 368 صفحة من القطع المتوسط، ويحوي نحو 120 مقالاً ورسالة وورقة بحثية، اتسمت بجرأتها وصدقها وحميمية مشاعرها.
ويرى الناقد هيثم نافل والي، الذى كتب مقدمة الكتاب أن: القارئ العربي لم يتعود أن يقرأ كتابات تأسر الألباب وتخطف الأبصار؛ لجرأتها وصدقها وحميمية مشاعرها. كتابات لها قوة الصواعق وقابليتها على تدمير الباطل بلمح البصر؛ بالإضافة إلى انفراديتها في خصوصية لم تتح أن تتوفر لكُتَّاب المقالات والرسائل النقدية من قبل، فأكرم النشمي الذي هجر العراق مع عائلته منذ أكثر من ثلاثين عامًا، ينتمي إلى الديانة الصابئية المندائية المحافظة والمسالمة والمعروف عنها بأنها من الديانات غير التبشيرية. لم يرسم من خلال كتاباته اسمًا بحد ذاته، ولم يمجِّد شخصًا بعينه، وكل ما كان يفكِّر به ويعمله هو: إحقاق الحق وإرجاعه إلى أصحابه، وبالطُرق السلمية الفكرية التي يؤمن بها بكل جوارحه… ترى، ما حاجة النشمي إلى السلاح والحق في يده ومعه؟!”

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى