أخبار

السبت .. حفل “أميمة الخليل” بالجريك كامبس

في إطار فعاليات مهرجان “حي” الثقافي الفني٬ يستضيف مسرح الجنينة بالتعاون مع الجريك كامبس بباب اللوق حفل فني موسيقي تحييه الفنانة اللبنانية “أميمة الخليل” وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم السبت الموافق 11 يوليو الجاري.
وُلدت أميمة الخليل في وادي البقاع بلبنان، وفي سن السابعة تعرّفت على الفنان اللبناني “مارسيل خليفة “لتتلمذ على يديه، وبدأ التعاون بينهما عام 1979، بينما كان عمرها 12 عامًا، حيث كانت أميمة هي المغنّية الرئيسية في فرقته ميادين في حفل أُقيم بقصر اليونيسكو ببيروت. تجوّلت أميمة مع مارسيل عام 1981 في الولايات المتحدة الأمريكية، وغنّت منفردة في 16 ولاية.

ثم بدأت مشوارها الفني كمغنّية منفردة عام 1994، عندما أصدرت أول ألبوم لها “خليني أغنيلك”. غنت أميمة من أشعار محمود درويش، وبدر شاكر السياب، ومحمد العبد الله. بالإضافة إلى عملها مع الموسيقيّ مارسيل خليفة، تعمل أيضا مع الموسيقيّ هاني سبليني، الذي يشاركها هذا الحفل. وأصدرت عام 2014 ألبومها الخامس، بعنوان “مطر”، الذي لحّنه عبد الله المصري، وتم تسجيله مع “كابيلا روسيا” بقيادة فاليري بوليانسكي، ورامي خليفة.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى