أخبارصدر حديثًا

«دستينو» أحدث اصدرات أحمد القرملاوي عن «المصرية اللبنانية» قريبا

يصدر قريبا عن الدار المصرية اللبنانية رواية «دستينو» للكاتب الشاب أحمد القرملاوي.

وقال القرملاوي فى تصريح لـ بوابة «كتب وكتاب» إن الرواية مختلفة تماما عن روايته السابقة التدوينة الأخيرة، مشيرا أنه يستكشف فيها مساحات جديدة للكتابة، تدور حول فكرة الشرق والغرب والإمبريالية العالمية وعلاقتها بالبسطاء.

وأضاف أحمد القرملاوي أن الرواية كانت في بداية كتابتها نوفيلا، ثم تحولت إلى رواية مع تعدد الشخصيات. لافتا أنه بدأ فيها بعد كتابة مجموعة أول عباس كـ نوفيلا، لكن من قرؤوها وضحوا أن العمل يحتاج شخصيات ومعالجة أكبر، فأجلها حتي ينتهي من روايته التدوينة الأخيرة، ثم عاد إلى كتابتها

وأوضح أحمد القرملاوي أن الروائي هشام الخشن قال إنها مفاجأة، وتجمع بين جدية الطرح والتوثيق،  وتملأ مساحة  من طيف الكتابة يحتاج روايات جادة ومشوقة

أحمد القرملاوي كاتب ومهندس مصري، من مواليد القاهرة عام 1978. تـخرج في كلية هندسة التشييد في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، يونيو 2001. حصل على درجة الـماجستير في إدارة الأعمال (MBA) من جامعة إدنبرا، اسكتلندا. يكتب الرواية والقصة والشعر.

صدرت له الـمجموعة القصصية “أول عباس” في يناير 2013، عن دار الرواق للنشر والتوزيع، وصدر له رواية “التدوينة الأخيرة” عن الدار المصرية اللبنانية.

 

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى