أخبار

وزارة الثقافة تنعى رحيل عمر الشريف وسامي العدل

أصدرت وزارة الثقافة المصرية، مساء اليوم، الجمعة، بيانًا رسميًا نعت فيه رحيل كل من الفنان المصري العالمي عمر الشريف، والفنان الكبير سامي العدل.

وقالت الوزارة إن صدمتنا بوفاة الفنان عمر الشريف كبيرة، وخسارتنا عظيمة، فهو واحد من أشهر من أنجبتهم الساحة الفنية، قدم روائع من الأعمال السينمائية في منتصف القرن العشرين ليثري بها الشاشة العربية، مؤكدةً على أن مصر لن تنسى واحدا من عاشقي ترابها، فبالرغم من وصوله للعالمية وما حققه من نجاحات في السينما الأمريكية، ظل عاشقا مرتبطا بأرض مصر. كما أن أدواره الفنية تعد بمثابة مدرسة فنية يتعلم منها طلاب أكاديميات ومعاهد التمثيل في مصر والمنطقة العربية، فقد تخرجت على يديه أجيال فنية واصلت المسيرة على درب مدرسته الفنية.

أما عن رحيل الفنان سامى العدل فقالت وزارة الثقافة: إن سامي العدل كان واحدا من القامات الفنية،  قدم خدمات كثيرة للساحة السينمائية، والتي تشهد عليها الأجيال، وسوف نفتقده كثيرا.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى