أخبارأخبار محلية

إغلاق مصنع وفروع محلات «TBS» بعد إصابة جمال الغيطاني بحالة تسمم

أصيب الكاتب الكبير جمال الغيطاني وأسرته بالكامل بحالة تسمم أثناء تناولهم مأكولات في أحد فروع محل شهير للمخبوزات والمأكولات.
وذكرت الكاتبة الصحفية ماجدة الجندي زوجة الكاتب الكبير جمال الغيطاني على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تحذر من التعامل مع هذا المحل قائلة:

“تذكروا الاسم جيدا هي سلسله من المقاهي أو محال المخبوزات موجودة في الزمالك والمهندسين والمعادي ومصر الجديده. قاطعوها وأغلقوها وارفعوا ضد مالكها قضايا لانهم لو في بلد آخر لكان السجن مكانهم الوحيد .. نحن أسره خمسه أفراد في المستشفي منذ يوم الاحد نعاني من الحفيد للجد والجده والبناء من تسمم شديد جدا بسبب صنف حلوي يبيعه هذا الـ TBS  قد علمت أن أسرتي ليست الوحيده بل إن عشرات اصيبوا بتسمم من نفس هذا المكان العفن. انني ولأول مره منذ الأحد أستعيد وعي أو جزء منه، قدر ولطف والف حمد وشكر، غير قادره علي تخيل معاناه حفيدي ولن اترك حقه ،لا يمكن أن تمر جريمة أشبه بالشروع في القتل دون عقاب”
وعلى خلفية الحادث أصدر الدكتور عادل عدوي وزير الصحة، قراراً بإيقاف تشغيل مصنع وفروع محلات “ذا بيكري شوب (TBS)” للمخبوزات والمأكولات، بعد اكتشاف نقص في الالتزام بالاشتراطات الصحية بالمصنع الرئيسي بالسادس من أكتوبر وفرعي الدقي والمعادي. وأشار بيان صادر عن وزارة الصحة، اليوم السبت، إلى أن فريقاً من إدارة مراقبة الأغذية التابعة لقطاع الطب الوقائي، قد قام بحملات تفتيشية على مصنع وفروع محلات “ذا بيكري شوب (TBS)”، وذلك بعد ورود شكاوى ورصد حالات اشتباه تسمم غذائي، بعد تناول أطعمة المحل المذكور. وأشار البيان إلى أن  الفرق التفتيشية قامت بحملات على المصنع الرئيسي بمدينة السادس من اكتوبر وفروع البيع بالمعادي والدقي وسحب عينات من العاملين والأطعمة، لافتاً إلى أن الفرق لاحظت وجود نقص في الالتزام بالاشتراطات الصحية بالمصنع الرئيسي وكذلك فروع البيع. وأكد البيان أنه سيتم إيقاف تشغيل المصنع وفروع محلات “ذا بيكري شوب (TBS)”، لحين رفع المخالفات والالتزام الكامل بالاشتراطات الصحية والمعايير التي أقرتها وزارة الصحة المصرية.
 
اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى