أخبار

“الله والكون والمادة” لقاء فكرى بمكتبة البلد… الأحد

تستضيف مكتبة البلد، يوم الأحد، الثاني عشر من يوليو الجاري، لقاءً فكريًا مفتوحًا مع الدكتور كيرلس سمعان شهدي، مؤسس ومحرر بدورية المبادئ للدراسات المسيحية، وعمرو علي الباحث في شئون التصوف اﻹسلامي والمنطق تحت عنوان “الله والكون والمادة”، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً.
هذا ومن المقرر أن يدور اللقاء حول الفلك التي يدور فيه العلاقات بين الله والمادة واﻹنسان والنقاش عن إذا ما كانت المادة أزلية؟ والعلاقة بين الله والكون والمادة. وغيرها من الموضوعات المرتبطة بهذه الفكرة الي ممكن نتفرع إليها في النقاش٬ حيث أن العلاقة بين الله والكون والمادة هي المسألة الي شغلت وعي البشرية منذ اللحظة اﻷولى، ولجأت فيها الغالبية إلي خلق اﻷساطير حتى تتوصل لنتيجة، وترضي عقلها المشتاق للمعرفة.

ومن ثم قام الفلاسفة بمحاولات كتيرة جداً ومختلفة ومتباينة من أجل البحث عن الاستنتاجات، وأيضاً ظهرت اﻷديان المختلفة سواء أكانت سماوية أم لم تكن وعرضت تصورها عن هذه العلاقة وإن كان هذا التصور غير مكتمل في بعض اﻷحيان لدفع العقل البشري علي التفكير والبحث من جديد فمن هنا ظهرت الاتجاهات المختلفة للنظر في هذا الاتجاه ومنها الاتجاه الكوزمولوجي.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى