أخبارأخبار محلية

تكليف التنسيق الحضارى بترميم مبنى القنصلية الإيطالية بعد التفجير الإرهابي

أعرب الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، عن إدانته واستنكاره الشديد للحادث الإرهابي الذي استهدف محيط موقع القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة صباح اليوم السبت.

وقال الدكتور عبد الواحد النبوى إن الأعمال الإرهابية الدنيئة تستهدف حياة كل من يعيش على أرض مصر لزعزعة الاستقرار وإفساد المؤشرات الإيجابية لتحسن الأوضاع بالدولة، مشيرا إلى ان يد الغدر والإرهاب لن تنال من عزيمة المصريين وقوتهم للتصدي لهؤلاء، وأن قوة المصريين في وحدتهم وتماسكهم أمام هذا الإرهاب الغاشم.

ووجه النبوي الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بإعداد تقرير عن حالة مبنى القنصلية الإيطالية والمباني المسجلة في عداد المباني المميزة معماريا، والتواصل مع الجهات التنفيذية بمحافظة القاهرة لتشكيل لجنة لتحديد ما يلزم من دعم فني لترميم المباني والواجهات المتضررة من الحادث.

وأكد الوزير على أن وزارة الثقافة من خلال جهاز التنسيق الحضاري ستقدم الدعم الفني الاستشاري للجهات التنفيذية لسرعة ترميم المباني المسجلة في قائمة المباني التاريخية والمميزة معماريا للحفاظ على تراثنا الذي تستهدفه دوما يد الإرهاب.

Irhadbsxd

OOOgdvcfdtrd

Ewadesjgnvhf

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى