أخبار

دار وافد تصدر “مهماتنا..الثورة ومشكلة التنظيم” للفلسطيني سلامة كيلة

كتبت: نضال ممدوح

يصدر خلال أيام عن دار روافد للنشر والتوزيع، كتاب بعنوان “مهماتنا..الثورة ومشكلات التنظيم” للكاتب الفلسطيني  سلامة كيلة٬ والذي سبق وتعاون مع نفس الدار التي أصدرت له من قبل “البيان الشيوعى ماركس انجلز” عن سلسلة كراسات ماركسية التي تصدرها الدار.

كما صدر له كتاب “ثورة مصر الصراع الطبقي المفتوح”٬ وسلامة كيلة من مواليد مدينة بيرزيت في فلسطين سنة 1955، وحاصل على بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة بغداد سنة 1979، وانخرط في المقاومة الفلسطينية ثم في اليسار العربي، ولازال ينشط من أجل العمل الماركسي العربي٬ وسجن ثمانية سنوات في السجون السورية، وكتب في العديد من الصحف و المجلات العربية مثل الطريق اللبنانية و النهج و دراسات عربية و الوحدة.

كما صدر أيضًا لسلامة كليلة عددا من الكتب منها: نقد الحزب دار دمشق/ دمشق1987. الثورة ومشكلات التنظيم “صدر باسم سعيد المغربي” عن منشورات الوعي 1986، ونقد التجربة التنظيمية الراهنة وأيضًا عن منشورات الوعي 1988. حول الأيديولوجيا والتنظيم دار دمشق/ دمشق 1987 التراث والمستقبل عن دار الصعود بيروت  العرب ومسألة الأمة دار الفارابي/ بيروت 1989، وكتاب نقد الماركسية الرائجة عن منشورات الوعي الجديد 1990، وإشكالية الحركة القومية العربية – محاولة توضيح – عن دار كنعان  دمشق 1991، الإمبريالية ونهب العالم عن دار التنوير العلمي عمان 1992، ومقدمة عن ملكية الأرض في الإسلام دار المدى دمشق.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى