أخبار

وزير الثقافة: عرض أوبريت “عناقيد الضياء” في احتفالات أكتوبر

استقبل الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، ظهر اليوم الثلاثاء، سمو الشيخ الدكتور سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مركز الشارقة الإعلامي، والوفد المرافق له، للوقوف على آخر الاستعدادات لإقامة أوبريت “عناقيد الضياء” بالقاهرة.

وأكد الدكتور عبد الواحد النبوي أن ملحمة “عناقيد الضياء” سوف تقدم خلال احتفالات مصر بإنتصارات السادس من أكتوبر المقبلة، مشيرا إلى أنه تم اختيار استاد الدفاع الجوي بدلاً من مسرح محكى القلعة حتى يسع عدد كبير من المشاركين في العرض ليخرج بالصورة التي تليق بدولتي مصر والإمارات العربية.

وأشار النبوي إلى أنه يجري حاليا الإعداد لأوبريت غنائي عن تاريخ مصر والعبور ونصر أكتوبر، تكون مدته لا تزيد عن 20 دقيقة ويعرض قبل أوبريت “عناقيد الضياء”.

حضر اللقاء الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية، والمهندس محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية والفنان الكبير علي الحجار.

يذكر أن أوبريت “عناقيد الضياء” كان قد عرض خلال الاحتفالات التى أقامتها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية عام 2014 بمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية التى سعت من خلاله لإقامة عملاً فنياً رفيع المستوى يخدم الإسلام، ويوضح حقيقته السمحة، ويعزز قيمه الإنسانية المتمثلة بالعدل والمحبة والسلام، وفى نفس الوقت عمل يسجله التاريخ، ويبقى أثره محفوظاً للأجيال القادمة.

جدير بالذكر أن العمل كتب كلماته الشاعر السعودى الدكتور عبد الرحمن العشماوى، ولحنه الفنان البحرينى خالد الشيخ، ويشارك فيه أكثر من 200 ممثل ومطرب، من مختلف أنحاء العالم، يتقدمهم أربعة نجوم عرب هم “على الحجار، حسين الجسمى، لطفى بوشناق، محمد عساف”، وأكثر من 700 فرد ضمن فريق عمل الأوبريت.

ويروي سيرة النبى محمد صلى الله عليه وسلم، منذ ولادته حتى وفاته. ويقدم هذا العمل فى خمسة عروض مسرحية ملحمية، يسافر معها الجمهور فى رحلة تعود بهم إلى أزمنة الظلام والكفاح والتحديات التى قادتنا إلى بدايات الإسلام الحافلة بالانتصارات ما يجعله أضخم عرض فنى مسرحى عن الإسلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى