أخبار

وزير الثقافة يتفقد حريق دار الأوبرا والخسائر محدودة

طالب الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة بسرعة استكمال عناصر التأمين بساحة الأوبرا ومراجعة جميع أنظمة الحرائق وتنفيذ خطة التطوير بما يليق بهذه المنطقة التي تضم أهم الصروح الثقافية بمصر.
وأشار إلى أنه عقد اجتماعا في 5 يوليو الماضي مع قيادات وزارة الثقافة لبحث تأمين كافة المواقع الثقافية ، كما قرر خلال الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية وعضوية رؤساء الهيئات و القطاعات التي لها مباني داخل ساحة دار الأوبرا لمتابعة خطة تطوير ساحة دار الأوبرا والورش، واللجنة تتابع العمل لتأمين المنطقة.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور عبد الواحد النبوي ساحة دار الأوبرا ، صباح اليوم الخميس، عقب نشوب حريق بإحدى الورش بمنطقة الورش المركزية في ساحة دار الأوبرا.
وأكد النبوي أن الحريق كان محدودا، ولم يسفر عن أي خسائر بشرية، كما أن قيمة الخسائر المادية بسيطة ولا تزيد عن بضعة جنيهات، حيث أحترق تمثالان  من الفوم كانا يستعملان في الديكورات، مشيرا إلى أن مباني دار الأوبرا والمباني التابعة لقطاع الإنتاج الثقافي والمجلس الأعلى للثقافة والمركز القومي للترجمة وصندوق التنمية الثقافية بعيدة تماما عن أي أضرار، وأن المعمل الجنائي يعد تقريره لتحديد سبب هذا الحريق المحدود.
وقال إن هناك مشروعا لتطوير منطقة الورش بساحة دار الأوبرا طالبت بسرعة تنفيذها خلال مدة لا تتجاوز 4 شهور على الأكثر ، مشيرا إلى أن هناك نظام إطفاء جيد للحرائق يعمل بكفاءة وهو ما يساهم في احتواء أي مشكلة طارئة.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى