أخبارفنون

فرقة رضا تقدم عروض “صيف ولادنا” فى الإسكندرية والبحيرة ومطروح

ضمن فعاليات مبادرة “صيف ولادنا” قدمت فرقة رضا للفنون الشعبية التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة هشام عطوة، مجموعة من العروض الفنية على مسرح بيرم التونسي بالشاطبي بمحافظة الإسكندرية، وعلى مسرح قصر ثقافة كفر الدوار بفرع ثقافة البحيرة، والمسرح الصيفى بفرع ثقافة مطروح.

فعلى مسرح بيرم التونسى قدمت الفرقة فقرتين فنيتين، تضمنت كل فقرة مجموعة من الرقصات، تضمنت الفقرة الأولى رقصة صعيدي على أغنية الأقصر بلدنا  بالعصى، رقصة فلاحي بعنوان “غزل في الريف”، عرض تنورة، الحجالة، وعرض صوفي على موشح غريب الدار.

أما الفقرة الثانية فتضمنت عرض بعنوان “سماح النوبة”، وآخر بعنوان “العتبة جزاز” وعرض “العرقسوس”، “آه يا لمونى”، واختتمت الفعاليات بعرض جديد للفرقة هذا الموسم بعنوان “النوبة” وسط إعجاب الحضور.

جاء ذلك في حضور المخرج على الوصال مدير عام مسرح بيرم التونسى، المنسق الإعلامي ممدوح المنشاوي، مدير الفرقة الفنانة القديرة منى مصطفى، مدرب الفرقة الفنان محمد زينهم، حسنى زهران مدير العلاقات العامة والتسويق للفرقة، وعبير عمرو مدير العلاقات العامة بفرع ثقافة الإسكندرية. وواصلت الفرقة عروضها الفنية على مسرح قصر ثقافة كفر الدوار وعلى المسرح الصيفى بفرع ثقافة مطروح.

جدير بالذكر أن فرقة رضا للفنون الشعبية أنشأها الفنان حسن فهمى والد الفنانة فريدة فهمي عام 1959، وتولى قيادتها الفنان محمود رضا فكان من يصمم الرقصات ويلحن أعمال الفرقة، وتولت الفنانة فريدة فهمي تصميم الملابس والموسيقى الفنان على إسماعيل، والإخراج للفنان على رضا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى