أخبار

وزارة الثقافة السودانية تبحث إنشاء مكتبة وطنية وحديقة للحيوان

أكد الطيب حسن بدوى، وزير الثقافة السودانى أهمية قيام صرح للمكتبة الوطنية فى السودان تعبر عن الثراء الثقافي للأمة السودانية وتعزيزاً للدور الثقافي في المجتمع وخدمة للباحثين والقراء، مشيرا إلى اهتمام رئاسة الجمهورية بقضايا الثقافة والتنوع الحيوي في السودان، مشيدا بالتنسيق والتعاون البناء مع ولاية الخرطوم وإدارة الحياة البرية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الثقافة بمدير إدارة الحياة البرية اللواء سند سليمان والمدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء معاوية سليمان محمد بحضور وكيل الوزارة الأستاذ عبد الإله أبو سن وممثل المكتبة الوطنية الأستاذ أمين حلمى حسن .

وناقش اللقاء الاستعدادات والترتيبات لتدشين مشروع المكتبة الوطنية بحدائق الحيوان بالخرطوم سابقاً، كما تم خلال اللقاء التوقيع على عقد إنشاء حديقة الحيوان الدولية بمحلية جبل أولياء بين إدارة الحياة البرية ومحلية جبل أولياء.

وأشار وكيل الوزارة عبد الإله أبو سن إلى ما تمثله المكتبة الوطنية وأهميتها في دول العالم كمعلم ثقافي وحضاري، موضحًا الخطوات التي تمت والإعداد لتدشين المكتبة الوطنية خلال الأيام القادمة والتنسيق الذي تم بهذا الشأن.

ومن جانبه أوضح اللواء سند الأهمية الثقافية لإقامة المكتبة الوطنية وحدائق الحيوان كمرفق ثقافي، ونوه إلى أن الموقع الجديد لإقامة حديقة الحيوان الدولية بمحلية جبل أولياء تم اختياره بعناية، مشيرا إلى وجود عدة حدائق للحيوان بالولاية.

وأعتبر المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء ان إقامة حديقة الحيوان الدولية بالمحلية من شأنه تغيير وجه المنطقة التي تتمتع بالعديد من المزايا السياحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى