أخبار

بعد أنباء عن عدم تجديد رئاسة “مجاهد” لـ”هيئة الكتاب”.. جبهة الإبداع تطالب “محلب” بإقالة “النبوي”

وجهت جبهة الإبداع المصرية، نداء لرئيس مجلس وزراء الحكومة المصرية المهندس إبراهيم محلب، طالبته بإقالة الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، وذلك بعدما علمت جبهة الإبداع عن اتجاه “النبوى” إلى عدم التجديد بتولى الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، لفترة رئاسة جديدة، وذلك بدون إبداء أية أسباب، كما سبق وأن قام بعدم التجديد لبعض القيادات.

وذكر البيان أن جبهة الإبداع تتابع بقلق بالغ كل ما يحدث فى أروقة وزارة الثقافة، فوزير الثقافة يعلم جيدًا أنه سوف يمضى قريبًا، ولكنه يطبق سياسة الأرض المحروقة، وعليه فإنه يجرد وزارة الثقافة من الكفاءات قبل رحيله، وكأنه ينفذ الأجندة التى عجز علاء عبد العزيز وزير ثقافة الإخوان عن تنفيذها، وقد سبق لنا إصدار بيان يعترض بشدة على هذه التصرفات العشوائية غير الواعية.

كما تراقب الجبهة فى قلق بالغ خطوات الوزير المدروسة فى تفريغ الوزارة من الكفاءات فى سرعة بالغة قبل مغادرته للوزارة و التى تأخرت كثيرًا، دون توضيح لمبررات استبعاد مسئول أو استقدام آخر، وكأنه يتصرف فى عزبته الخاصة، ولن تسمح له الجبهة حفاظا على مصلحة الوطن بتطبيق سياسة الأرض المحروقة قبل الرحيل.

يا رئيس الوزراء نناديكم ونعلنها إن هذا الوزير متواضع الخبرة، ليس لديه القدرة على اختيار القيادات، وهى أهم ميزة يجب أن يتحلى بها من هو فى مثل منصبه، فأى وزير لن ينجح إلا من خلال معاونيه، لكننا نجد بكل أسف أن الأسماء التى أتى بها فى المجلس الأعلى للثقافة، والمركز القومى للترجمة على سبيل المثال أقل من الكفاءات التى كانت تشغل هذه الأماكن. وها هو اليوم يستعد لإقالة الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب وهى فى أوج نجاحها وقيامها بدورها الذى عجزت عن القيام به منذ سنوات فى ظروف أشد قسوة. وهو يتحين الفرصة فى الوقت نفسه للتخلص من رئيسة الأوبرا التى تقوم بدورها على أكمل وجه وتحقق نجاحات ملموسة متحدية كل الصعاب التى تواجهها، وكأنه لا يجد مكانا آمنا لنفسه وسط القيادات الناجحة.

إن جبهة الإبداع تطالبكم بسرعة إقالة هذا الوزير الذى قام بتجريف الوزارة المسئولة عن العقل والإبداع المصريين فى سعى دؤوب قبل أن يقضى على ما تبقى منها، فما قامت ثورة 30 يونيو، ولا كان اعتصام المثقفين لينتهى بوزارة الثقافة تلك النهاية التى لم يتمناها إلا الإخوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى