أخبارأخبار محلية

النبوي يعقد اتفاقا مع وزير الأوقاف يسمح للأدباء بتقديم الندوات فى المساجد

قال وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي  أنه تم الاتفاق  بين وزارتي الثقافة والأوقاف  على إطلاق مشروعات للتعاون المشترك تتضمن الطبع المشترك لمجموعة من الإصدارات تحمل شعاري وزارتي الثقافة والأوقاف، بالإضافة إلى مشاركة المثقفين في المؤتمر السنوي لوزارة الأوقاف، كما سيكون هناك تواجدا قويا للمثقفين في المراكز الثقافية بالمساجد الكبرى يشاركون في نشر الفكر والتنوير والثقافة.

وناقش الوزيران في اجتماع صباح اليوم الثلاثاء أعقبه مؤتمرا صحفيا،بمقر وزارة الوقاف، تفاصيل مشاركة وزارة الأوقاف في مبادرة صيف ولادنا التي تنظمها وزارة الثقافة بمشاركة عدة وزارات وجهات من المجتمع المدني، بالإضافة إلى مشاركة وزارة الثقافة في الفعاليات والمؤتمرات التي تنظمها وزارة الأوقاف.

وأضاف الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة إنه تم الاتفاق على تزويد الدعاة بمجموعة من مطبوعات وزارة الثقافة وتزويد مشروع المليون قارئ بمطبوعات وزارة الأوقاف، كما سيتم تزويد مكتبات وزارة الثقافة بمطبوعات وزارة الأوقاف وتزويد مكتبات الأوقاف بمطبوعات وزارة الثقافة،  كما سيتم إطلاق نشاط مشترك في إقامة الفاعليات الثقافية في جميع أنحاء مصر بالاشتراك بين الدعاة والمثقفين.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن هناك طفرة كبيرة في التعاون بين الوزارتين، فالثقافة توسيع للادراك ولو تم تكوين الشباب تكوينا ثقافيا دينيا سليما ستنهض بلدنا بقوة، فالمكون الديني جزء من الثقافة العامة يجب الاهتمام بها ونشرها في مختلف المحافظات.

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف بصدد تحويل المساجد الكبرى إلى مدارس علمية وثقافية وفكرية، كما كانت في العصور التاريخية إذ كانت تقدم العلوم الدنيوية إلى جانب العلوم الدينية وبالتالي سنعمل على تقديم ندوات الثقافة داخل المساجد الكبرى.

واتفق الوزيران على بدء اجتماعات اللجنة المشتركة لتحديد آليات التنفيذ اعتبارا من اليوم الثلاثاء، على ان تبدأ فعاليات العمل المشترك على أرض الواقع الأسبوع المقبل

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى