أخبار

مصدر بمجلس الوزراء: “النبوى” يتعلل بالقانون 18 بأثر رجعى لمنع التجديد لـ”أحمد مجاهد”

كشف مصدر بمجلس الوزراء لبوابة “كتب وكتاب” عن الحجة التى تعلل بها الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، حينما سئل عن أسباب عدم التجديد للدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، حتى الآن، حيث قال الدكتور عبد الواحد النبوى أن “مجاهد” استنفد الحد الأقصي لسنوات الندب المتتالية المتصلة، طبقًا للقانون 18 الصادر هذا العام، والذى حدد أن أقصي مدة للندب هى ثلاث سنوات.

وفى نفس السياق، علق مصدر قانونى رفض ذكر اسمه فى تصريحات خاصة لبوابة “كتب وكتاب” على هذه الحجة، بأن سنوات ندب الدكتور أحمد مجاهد لوزارة الثقافة عدا سنة واحدة كانت في غير أوقات العمل الرسمية، ولذلك فلا تحسب ضمن سنوات الندب الكامل، وإذا حسبت على الرغم من ذلك ضمن سنوات الندب، فإنه لا يجوز تطبيق القانون 18 الصادر هذا العام بأثر رجعى، وفقًا لتفسير مجلس الدولة له، أى أنه يجب احتساب ثلاث سنوات للندب فى الوظيفة متوالية كحد أقصي، بداية من صدور القانون هذا العام.

وأوضح المصدر أنه إذا طبقنا القانون بأثر رجعى، فإن علاء عبد العزيز، وزير الثقافة الأسبق، قد أنهى ندب مجاهد، وأعاده إلى الجامعة، وبالتالى فإن مدة الانتداب تحتسب بداية من إعادة انتداب الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة الأسبق له، من الجامعة مرة أخري فى التاسع العشرين من يوليو 2013، والتى جددها وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور بتاريخ السادس والعشرين من يوليو 2014، أى أنه يجوز ندب الدكتور أحمد مجاهد حتى وفقا للقانون رقم 18 الصادر هذا العام، وأن الحد الأقصي لتجديد الندب ثلاث سنوات.

وزارة الثقافة

وزارة الثقافة1

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هذا الوزير جاهل في كل شيء لا ثقافة نافع ولا قانون نافع يا سادة راجعوا ميول هذا الوزير اكثر من 15 كتاب تم نشرها ضد الاخوان وضد الجماعة الإرهابية في الفترة الأخيرة كانت من هيئة الكتاب

زر الذهاب إلى الأعلى