الرئيسية / أخبار / وزير الثقافة ورئيسة دار الأوبرا يشهدان حفل “حدوتة مصرية” احتفالاً بثورة 23 يوليو
جانب من الحفل

وزير الثقافة ورئيسة دار الأوبرا يشهدان حفل “حدوتة مصرية” احتفالاً بثورة 23 يوليو

شهد الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، والدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيسة دار الأوبرا المصرية حفل “حدوتة مصرية” الذي قدمه مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا، بمناسبة الذكرى 63 لثورة 23 يوليو على المسرح المكشوف.

وقال الدكتور عبد الواحد النبوي إن دار الأوبرا المصرية، تشارك بقوة في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، وأن مشاركات الأوبرا الفنية في المناسبات الوطنية يؤكد مدى تأثيرها في الحياة الثقافية، فالأوبرا بمثابة منارة ثقافية لمواجهة التطرف والجهل، مشيرا إلى أن الأوبرا من أحب الأماكن إلى قلبه وأنه كان يستغل أوقات الفراغ ليذهب إلى عروض وحفلات الأوبرا منذ كان صغيرا ولا زال يستغل الفرص ليستمتع بما تقدمه من حفلات.

وأشاد بالدور الكبير الذي تقوم به فرق الأوبرا وجهود رئيستها الدكتورة إيناس عبد الدايم التي تعمل بكفاءة في إدارة النشاط مع العاملين والفنانين والإداريين بدار الأوبرا.

وطالب النبوي فناني الأوبرا بالعمل على الوصول بالرسالة الثقافية والفنية لمختلف الفئات من خلال تقديم الفن الراقي، للعمل على الارتقاء بالذوق الفني للجمهور، مشيرا إلى أهمية دور الأوبرا ومركز تنمية المواهب في تخريج أجيال من مبدعي وفناني مصر يتسلمون الراية جيلا من بعد جيل.

وقال النبوي ان الاحتفال بعيد الثورة من دار الأوبرا يبعث رسالة أن دور الفن يأتي في جميع المناسبات لبث روح الوطنية ومشاعر الانتماء بما تم تقديمه في الحفل من أغاني وطنية عشنا معها افراحنا بالثورة، مشيرا إلى أن ثورة 23 يوليو هي التي قطعت زيل الأسد البريطاني، حسبما جاء في وثائقهم ، حيث قادت مصر بعدها حركات التحرر في العالم العربي والافريقي.

وتضمن برنامج الحفل أغانى حدوتة مصرية أداء أحمد مجدى، وبالأحضان لحسام غريب، والأرض أرضنا وبشرة خير وخليك فاكر مصر جميلة لأحمد يحيى، وحكاية شعب لباسم عبدالوهاب، وبسم الله غناء المجموعة، ويا ام الصابرين لجيهان مدكور، ويا حبيبتى يا مصر لولاء عبدالرحمن، وبلادى يا بلادى لسمر عادل، وطوف وشوف لأسماء، ودويتو ان كان ع القلب لأحمد يحيى وزياد، وتسلم ايدينك لمحمد البحيرى، ويا ما زقزق الإمرى على ورق الليمون ويا شباب ان الاوان لأحمد مجدى.

وختتم الاحتفال بأغنية مدد مدد اداء جميع المشاركين يتخلل الفقرات الفنية لقطات أرشيفية مسجلة من أحداث ثورة يوليو مرورا بنصر أكتوبر وثورتي الشعب المصري حتى انطلاق مشروع قناة السويس الجديدة.

عن bahaa.elhossainy@gmail.com

شاهد أيضاً

“البحر المتوسط”.. رواية إيطالية مصورة تعرض معاناة اللاجئين

ابتسام أبو الدهب أصدرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حديثًا، رواية إيطالية مصورة بعنوان “البحر المتوسط”، …

Phone
Viber
Snapchat
WhatsApp
Email
Messenger
Messenger
Whatsapp

Add the number to the Contacts on your phone and send us a message via app.

Call us:

201024979794+

Snapchat
كُتُب وكُتَّاب
Viber
Phone
Email

Send this to a friend