أخبار

اليوم فى الأردن.. مناقشة هموم وطموحات الكتاب العرب والأفارقة والأسيويين

بدأت في مقر رابطة الكتاب الأردنيين اليوم السبت اجتماعات المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب آسيا وأفريقيا التي تعقد بالتعاون مع اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون الذي انطلقت فعالياته أمس الأول الخميس.

وناقشت الاجتماعات – التي ترأسها رئيس اتحاد كتاب مصر والأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الأديب المصري محمد سلماوي، العديد من الموضوعات المتعلقة بهموم وطموحات إبداعية وفكرية مشتركة تجمع بين الكتاب العرب ونظرائهم في بلدان آسيوية وأفريقية.

وأعرب المشاركون في الاجتماعات عن رغبتهم في توسيع دائرة الاتحاد لتشمل كتاب بلدان أمريكا اللاتينية، كما جرى طرح قبول أعضاء شرف في الاتحاد لعدد من الكتاب العالميين وتعديل وصياغة تشريعات الاتحاد لتتلاءم مع ما يشهده العالم من مستجدات وتحديات ومتغيرات ومناقشة سبل تطوي مجلة (لوتس) الصادرة عن الاتحاد.

شارك في الاجتماعات الكتاب سمافو ديجولو (تشاد)، فاضل تامر (العراق)، عمر أحمد قدور (السودان)، صلاح الدين الحمادي (تونس)، عبدالمجيد شكير (المغرب)، أمل عبدالله سالم (الكويت)، أوليج بافكين (روسيا)، وموفق محادين (الأردن).

ويعد اتحاد كتاب آسيا وأفريقيا من بين أشهر التجمعات الثقافية والأدبية بالعالم، حيث أسهم بتأسيسه عدد من قامات الإبداع بالقارتين واحتفل بعقد الكثير من مؤتمراته في مدن وعواصم عربية وأسيوية وأفريقية وأدى دورا إيجابيا في التعاون والسلم الدوليين.

وتتنوع الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الرابطة بالتزامن مع مهرجان جرش للثقافة والفنون لتشمل الندوة الدولية (طريق الحرير الثقافي)، مهرجان الشعر العربي الذي تتوزع أمسياته بين جرش والمركز الثقافي الملكي ومؤسسة عبدالحميد شومان ورابطة الكتاب، وحفلا لتوزيع جوائز الرابطة.

يشارك في ندوة طريق الحرير الثقافي الأديب محمد سلماوي، شربل داغر (لبنان)، أوليج بافكين (روسيا)، سمافو ديجولو (تشاد)، فاضل تامر (العراق)، صلاح الدين الحمادي (تونس)، عمر قدور (السودان).

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى