التخطي إلى شريط الأدوات
أخباررواية

“رحلة فيل” رواية للكويتية هدي الشوا عن دار الساقي

كتبت نضال ممدوح

صدر حديثاً عن دار الساقي للنشر، فى بيروت، رواية بعنوان “رحلة فيل” للكاتبة الكويتية هدى الشوا القدومي، وسبق وأن صدر لها عن الدار نفسها “رحلة الطيور إلى جبل قاف”، “دعوى الحيوان ضد الإنسان عند ملك الجان”، “كاشف الأسرار”.

الرواية تدور في أجواء سحرية من وراءِ البحار في رحلةٍ عبْرَ ثلاثِ قارّات حيث تصل هدية ثمينة من بلاد الشرق إلى بلاد الغرب، الفيل أبو العباس، الذي أرسلَهُ الخليفةُ العباسيُّ هارون الرشيد من عاصمةِ الدولة العباسيّة في بغداد إلى بلاطِ الإمبراطور شارلمان في بلاد الغرب.

تصحبُنا رحلةُ الفيلِ أبي العباس، بعهدةِ مرافقه الفتى إسحاق، في مغامرةٍ مثيرةٍ عبرَ مدنٍ وموانئَ وسواحلَ، من بغداد في العراق إلى القيروانِ في تونس، ثم الإبحار إلى سواحلِ إيطاليا، ومن ثم اختراق جبالِ الألبِ وصولاً إلى المدينةِ الملكيّةِ آخن، مركز دولة الفرنجة.

في هذه المغامرة التاريخية الشيّقة يتعيّن على إسحاق توظيف كل مهارات النجاة لديه في دروب الرحلة الخطرة، وقد يكتشف أن مصيره مرتبط بمصير هذا الكائن الضخم الذي كُلّف بمرافقته.

الوسوم
اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة