أخبار

“النبوي” يعقد لقاءات مع المفكرين والأدباء والفنانين.. الثلاثاء

يبدأ الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة سلسلة لقاءات أسبوعية مع عدد من كبار المثقفين والفنانين والأدباء والمفكرين حول وضع إستراتيجية ثقافية لمستقبل مصر، وذلك مساء الثلاثاء المقبل، بحضور الدكتور محمد أبو الفضل بدران أمين عام المجلس الاعلى للثقافة.

وتعرض خلال اللقاءات مقترحات الوزارة للفترة القادمة للوصول إلى القرى والنجوع وشبابنا في الأندية ومراكز الشباب والجامعات، وسماع آراء المثقفين في لائحة الجوائز والمسابقات الأدبية الجديدة التي ستعلن عنها الوزارة بعد سماع آراءهم ومناقشتها.

كما تناقش اللقاءات كيفية إعداد اللجان والشعب بالمجلس الأعلى للثقافة ووضع آلية لإختيار أعضاءها، وذلك بهدف الوصول إلى رسم خريطة مستقبل الثقافة في مصر والارتقاء برسالة التنوير.

يعقب هذا اللقاء لقاءات أخرى أسبوعية مع المثقفين والفنانين والأدباء والمفكرين والإعلاميين بصفة دورية، وتستمر حتى نهاية أغسطس المقبل، حيث سيتم بعدها الإعلان عن أسماء أعضاء اللجان والشعب بالمجلس الأعلى للثقافة وطرح المسابقات والجوائز الجديدة.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى