أخبار

توزيع 800 حقيبة كتب ضمن مشروع المليون قارئ على أبناء المناطق الحدودية المصرية

في إطار مبادرة صيف ولادنا، وضمن مشروع المليون قارئ، تم توزيع 800 حقيبة على شباب المناطق الحدودية، مساء أمس الإثنين، بجامعة القاهرة، والتى تحتوي الحقائب على مجموعة متميزة من عناوين الكتب التي تهم الشباب المصري المنتفتح الراغب في المعرفة والعلم وقراءة تراث وطنه في كافة المجالات، ومنها الإبداع الأدبي والمسرحي والسينمائي والتشكيلي فضلاً عن رغبته في متابعة كتب التكنولوجيا الحديثة وعلوم المستقبل والعلوم الإنسانية.

تضم الحقيبة أيضاً كتابا للطفل، ليهديه الشاب عند عودته لمنطقته لأطفال أسرته الصغيرة، تمهيداً لما يعتزم المشروع القيام به بالذهاب للمناطق الحدودية ضمن جولة كبيرة في كل المحافظات المصرية لإهداء مكتبة كتب مجانية لكل أسرة في مصر.

وقد دخل المشروع حيذ التنفيذ أثناء افتتاح قصر ثقافة القناطر الخيرية فى 13 يوليو الجارى، حيث قام أعضاء فريق العمل بالمشروع بتوزيع 1000 حقيبة على جمهور الافتتاح تحمل شعار المبادرة وبها نماذج متميزة من الكتب، وقد أثنى الجميع على مستوى الكتب ونوعياتها.

يذكر أن المرحلة الأولى من المشروع تستهدف الوصول إلى 40 ألف أسرة في ست محافظات هي (البحيرة، الغربية، المنوفية، البحر الأحمر، سوهاج، والأقصر).

 

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى