أخبار

الخميس ..حفل لتوقيع رواية “أن تحبك جيهان” بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

تقيم الدار المصرية اللبنانية للنشر، فى القاهرة، يوم الخميس، الموافق 30 من يوليو الجارى، أمسية لحفل توقيع رواية “أن تحبك جيهان” للكاتب المصرى الكبير مكاوى سعيد، والذى صدرته روايته مؤخرًا عن نفس الدار.

وتقيم الدار المصرية اللبنانية، حفل التوقيع فى “الجاليرى” بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، الجريك كامبس، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساءً.

ومكاوى سعيد، كاتب وروائي مصرى، بدأ رحلته مع كتابة الشعر فى أثناء دراسته الجامعية، ثم اتجه إلى السرد وأصدر مجموعته القصصية الأولى “الركض وراء الضوء” عام 1982، ثم توالت أعماله الإبداعية فى القصة والرواية وأدب الأطفال.

ومن أشهر أعمال مكاوى سعيد رواية “تغريدة البجعة” التي وصلت إلى القائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية عام 2007، وكذلك كتاب “مقتنيات وسط البلد”، و”كراسة التحرير”، ومجموعته القصصية بعنوان “البهجة تحزم حقائبها” الحائزة على جائزة ساويرس في القصة القصيرة للكبار عام 2015.

وقد حصل مكاوى سعيد على جوائز وتكريمات أخرى في مصر والبلاد العربية، كما ترجمت مجموعة من أعماله إلى اللغة الإنجليزية والألمانية والفرنسية.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى