أخبارأخبار محلية

مفاجأة: الاتفاق الخاص بإقامة ندوات الأدباء فى المساجد تم في وزارة جابر عصفور

فجر وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي مفاجأة خاصة بالبرتوكول الموقع بين الوزارة والأوقاف والخاص بتبادل إصدارات الوزارتين والنشر المشترك وتفعيل ندوات الأدباء فى المراكز الثقافية للمساجد والذي أثار جدلا فى الأوساط الثقافية، حيث أكد النبوي أن البروتوكول اتفق عليه قبل أن يتولى قيادة الوزارة.

وقال عبد الواحد النبوي فى لقاء على قناة الحياة أمس الثلاثاء أن البروتوكول تم توقيعه في عهد وزي رالثقافة لاسابق الدكتور جابر عصفور بنفس بنوده وأنه لم يعدل فيها شيئا.

وتتضمن الاتفاق مشروعات للتعاون المشترك تشمل الطبع المشترك لمجموعة من الإصدارات تحمل شعاري وزارتي الثقافة والأوقاف، بالإضافة إلى مشاركة المثقفين في المؤتمر السنوي لوزارة الأوقاف، كما سيكون هناك تواجدا قويا للمثقفين في المراكز الثقافية بالمساجد الكبرى يشاركون في نشر الفكر والتنوير والثقافة.

إلى أنه تم الاتفاق على تزويد الدعاة بمجموعة من مطبوعات وزارة الثقافة وتزويد مشروع المليون قارئ بمطبوعات وزارة الأوقاف، كما سيتم تزويد مكتبات وزارة الثقافة بمطبوعات وزارة الأوقاف وتزويد مكتبات الأوقاف بمطبوعات وزارة الثقافة،  كما سيتم إطلاق نشاط مشترك في إقامة الفاعليات الثقافية في جميع أنحاء مصر بالاشتراك بين الدعاة والمثقفين.

 

 

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى