أخبارأخبار محلية

إطلاق جائزة أسامة الدناصوري للشعر عن دار ميريت للنشر والتوزيع

أعلن مجموعة من أصدقاء وصديقات الشاعر الراحل أسامة الدناصوري بالتعاون مع دار ميريت للنشر والتوزيع عن إطلاق جائزة أسامة الدناصوري للشعر وهي جائزة تُمنح سنويا في الرابع من يناير، ذكرى رحيل أسامة الدناصوري. وذلك تقديراً لاسم الشاعر الكبير وامتناناً لحماسه الدائم لكل ما هو جديد ومختلف في القصيدة واحتفاءً بالشعر والشعراء.
الجائزة منفردة تُمنح لشاعرة أو لشاعر لم يصدر لها أو له ديوان شعري مطبوع بعد، وهي متاحة لكل الأعمار ويتم طبع الديوان الفائز في دار ميريت للنشر والتوزيع مع مكافأة مالية للفائز قدرها خمسة آلاف جنيه مصري.
وتُرسل الأعمال المشارِكة في صيغة PDF بالبريد الإليكتروني فقط على الإيميل التالي:
danasouriprize@gmail.com


وسوف يتم استقبال الأعمال التي ترغب في المشاركة هذا العام 2015 بدءا من يوم الأول من شهر أغسطس، اليوم الرسمي لمولد أسامة الدناصوي، ويستمر استقبال الدواوين المشاركة حتى النصف الأول من أكتوبر من عام 2015.
وسوف يتم الإعلان عن الفائز يوم الرابع من يناير من عام 2016، ذكرى رحيل أسامة الدناصوري، ويتم الإعلان عن لجنة التحكيم وقراءة تقريرها وتحديد مكان الحفل وموعده في أي وقت متاح من الشهر نفسه.
لأسباب عملية فسوف تقتصر الدورة الأولى من الجائزة على الشعر المصري المكتوب بالعربية الفصحى مع إمكانية اتساع الجائزة في دوراتها التالية لتشمل الشعر المكتوب بالعربية في أي من بلدان العالم.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى