أخبار

الفلسطينية كاميليا جبران في مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية

تستضيف مكتبة الإسكندرية، فى الثامن من أغسطس الفنانة والملحنة الفلسطينية كاميليا جبران، ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي الثالث عشر الذي ينظمه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية حتى الرابع من سبتمبر 2015.

وتقدم الفنانة كاميليا جبران في الحفل مجموعة من أعمالها ومؤلفاتها الخاصة من غناء وعزف، التي تعكس رحلتها الموسيقية الغنية التي بدأت في ثمانينات القرن الماضي منذ أن انضمت إلى فرقة “صابرين الفلسطينية” المعروفة كونها صوت المقاومة والصراع من أجل الحرية.

وخلال مشوارها الفني حاولت جبران توظيف إرث الموسيقى العربية التقليدية، والبحث عن الجديد المتحرر والمتطور، فقدمت أسلوبا متميزا للأغنية الفلسطينية والعربية، وقامت بتلحين وغناء قصائد لشعراء عرب بينهم سلمان مصالحة، وحسن النجمي وآخرون.

وصرح المايسترو هشام جبر؛ مدير المركز ورئيس المهرجان، بأن استضافة مكتبة الإسكندرية حفل الفنانة الكبيرة كاميليا جبران، والتي تعتبر واحدة من أعلام الفن العربي، ضمن فعاليات مهرجان الصيف، يعد خطوة هامة في إعادة الحياة للمشهد الثقافي المتنوع التي طالما تمتعت به الإسكندرية، كما أنه يضيف إلى ثراء المهرجان الذي يهدف إلى مخاطبة الجمهور السكندري بمختلف الخلفيات والفئات العمرية.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى