أخبارحديث الصور

دار العين تصدر كتاب «أبحاث مؤتمر التأويلية ونصر حامد أبو زيد»

صدر حديثا في عيد ميلاد المفكر الراحل الكبير نصر أبو زيد 10 يوليه كتاب ” أبحاث مؤتمر التأويلية ونصر حامد أبو زيد “، تأليف: مجموعة من الأساتذة والباحثين، تقديم: دكتور”عماد أبو غازي ” وزير الثقافة المصري الأسبق ٬ تصميم الغلاف للشاعرة: غادة خليفة.
المشاركون في الكتاب دكتورة إبـتــــــــــــهــال يــونــــس قرينة المفكر الراحل ٬الشــريــــــــف مـنـجـــــــود
جــــمــــــــــال عــمــــــــر٬ سلمى مبارك ٬ عبد الباسط سلامة هيكل ٬ عبـــــد القــــــادر حميـــــدة مجدي عز الدين حسن ٬ محمد أحمــد الصغيـر علي عيـد ٬محمد جبريل ٬ نـــــادر عمـــر عبـــد العــزيــز ٬ هــانــــي المــــرعشـــــــــلـي ٬ وائل النجمي ٬يوسف محمد بناصر .
جدير بالاشارة أن “أبو زيد” شغل عدة مناصب في السلك الأكاديمي منها :كرسي كليفرينخا Cleveringa للدراسات الإنسانية -كرسي في القانون والمسئولية وحرية الرأي والعقيدة- بجامعة ليدن بدءا من سبتمبر 2000م.٬كرسي ابن رشد لدراسة الإسلام والإنسانيات، جامعة الدراسات الإنسانية في أوترخت، هولندا 2002
وعندما قدم أبحاثه للحصول على درجة أستاذ تكونت لجنة من أساتذة جامعة القاهرة بينهم د.عبد الصبور شاهين الذي اتهم في تقريره د.نصر ” بالكفر “، وحدثت القضية المعروفة التي انتهت بترك نصر الوطن إلى المنفي، في هولندا منذ 1995 بعد أن حصل على درجة أستاذ، بأسابيع.
انضم إلى جبهة عبد الصبور شاهين كل من: محمد بلتاجي و أحمد هيكل وإسماعيل سالم، وقاموا بتأليف الكتب للرد عليه حوت تكفيرا له.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى