أخبارأخبار عالمية

بناء أكبر مقهى ثقافي بقبة شفافة في وسط الصين

إبتدأت الصين البناء لأكبر مقهي ثقافي في العالم يعتليه قبة شفافة منذ يوم الثلاثاء الماضي في مدينة تشانغجياجيه المعروفة بجبالها المنتصبة في وسط الصين.

وقد صرح تشيان ياو لونغ مدير شركة تشانغجياجيه كلاود توب لتطوير الصناعة الثقافية أن مقهى كلاود توب الثقافي سيتم بنائه على مساحة تبلغ 21 ألف متر مربع ويمكنه بسعه استيعابية تصل إلى 3800 شخص.

ومن المخطط له أن يقع المقهى على بُعد دقائق بالسيارة من حديقة تشانغجياجيه الوطنية للغابات في وسط المدينة التي تندرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي حيث أنها أحدثت تأثيرات على مشاهد فيلم الرسوم المتحركة “آفاتار”.

وقد قامت الشركة باستثمار 220 مليون يوان (34 مليون دولار أمريكي) في بناء هذا المقهى الطائر على شكل طبق الفنجان والذي يتزين بقبته الشفافة والتي يبغ قطرها لـ 45 مترًا.

كما صرح تشيان بأن المقهى سيفتح أبوابه أمام العامة بحلول أغسطس عام 2016 حينها سيتمكن الزبائن من ذوق مشروباتهم في استمتاع بتأثيرات الإضاءة المستقبلية وعروض الأفلام ثلاثية الأبعاد والنوادل الروبوت والعروض الموسيقية.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى