أخبارأخبار محلية

بدء معرض القاهرة الدولي السابع والأربعون للكتاب تحت عنوان “الثقافة في المواجهة”

كتبت: زينب عطاف

بدء اليوم الأربعاء، فعاليات معرض القاهرة الدولي السابع والأربعون للكتاب تحت عنوان “الثقافة في المواجهة” وتستمر تلك الفعاليات حتى 10 فبراير 2016، وتحل مملكة البحرين كضيف شرف للمعرض هذا العام.

وجديرًا بالذكر، أن الشخصية الثقافية العامة للمعرض هذا العام هي: الكاتب الكبير الراحل جمال الغيطاني، ويشارك بالمعرض عدد كبير من الشخصيات العامة والمفكرين. كما ستنظم مملكة البحرين العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة.

ويأتي معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام بمشاركة 34 دولة عربية وإفريقية وأجنبية، كما أن هناك أكثر من 560 فعالية خلال فترة المعرض، ويشارك بالمعرض 850 ناشرًا منهم 50 ناشرًا أجنبيًا، و250 ناشرًا عربيًا، و550 ناشرًا مصريًا، بالإضافة إلى أكشاك سور الأزبكية.

ويستضيف المعرض هذا العام مجموعة كبيرة من الشخصيات الدولية، بينهم كُتاب ومفكرون من المغرب وتونس ولبنان وألمانيا والصين وروسيا وإيطاليا.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى