أخبارأخبار عالمية

فتح باب المشاركة في الجائزة الدولية للقصة القصيرة جدًا “متحف الكلمة”

أعلنت مؤسسة ثيسار إخيدو سيرّانو  عن فتح باب المشاركة في الجائزة الدولية الخامسة للقصة القصيرة جدًا.

قواعد المسابقة:

1. يتم الاعلان عن الحلقة الخامسة من الجائزة الدولية للقصة القصيرة جدًا مؤسسة ثيسار إخيدو سيرّانو – متحف الكلمة.
2. النسخ الأصلية ذات المواضيع التي ستكون حرة (اثنان لكل مؤلف، كحد أقصى) سوف تكتب بأي من اللغات التالية: الإسبانية أو الإنجليزية أو العربية أو العبرية.
3. يتم تقرير الجائزة الأولى التي تكون قيمتها 2.000 دولار لأفضل قصة بأي لغة من اللغات المسموح بها في المسابقة.
4. سيتم منح ثلاث جوائز ترضية قيمة كل واحدة منها 1.000 دولار لأفضل قصّة بالنسبة لكل لغة من اللغات الأخرى المعتمدة في المنافسة، وغير المتحصلة على الجائزة الرئيسية.
5. لا يمكن أن تتجاوز القصص 100 كلمة. سيتم إرسالها فقط عن طريق ملء الاستمارة الموجودة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة. تكون النصوص أصلية وغير منشورة في جميع وسائل الإعلام (على الورق، سجلات الويب، منشورات اليكترونيّة، شبكة الإنترنت…) والتي لم يتم منحها من قبل أي جائزة في أي مسابقة أخرى. وسيتم استبعاد أولئك الذين لا يستوفون بهذا الشرط منذ الإعلان حتى قرار الجائزة.
6. المؤلف يتحمل مسؤولية القصّة ويشهد أنها فقط من تأليفه.
7. آخر أجل لاستلام النسخ الأصلية ينتهي الساعة 24 (حسب توقيت شبه الجزيرة الإسبانية) من اليوم العالمي للكلمة كرباط الإنسانية (شعار المؤسسة)، في 23 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2017.
8. سوف تقوم لجنة التحكيم والتقييم باختيار المشاركين في المسابقة النهائيّة وذلك حسب ما تراه مناسبًا. وسيتم نشر قائمة المشاركين في المسابقة النهائيّة على الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة ثيسار إخيدو سيرّانو.
9. تحتفظ مؤسسة ثيسار إخيدو سيرّانو بحق نشر القصص المشاركة في المسابقة النهائيّة.
10. يكون قرار لجنة التحكيم غير قابل للطعن.
11. إن الاشتراك في هذه المسابقة يقتضي قبول قواعدها بالكامل.
12. إن النصوص التي تنتهك أي قاعدة من القواعد سيتم اقصاؤها.

وعلى مدى 5 سنوات هي عمر الجائزة منذ إطلاقها. ذهبت إحدى جوائز الترضية عام 2011 وهي عبارة عن 1000 يورو وشهادة تقدير إلى شريف سمير من الإسماعيلية، وذلك من بين نحو 14 ألف متسابق ينتمون إلى 89 دولة. وفي العام التالي لفوزه شارك شريف في لجنة تحكيم الجائزة، التي ذهبت إحدى جوائز ترضيتها إلى الكاتب طارق إمام. وفي دورة 2015 فازت بإحدى جوائز الترضية الكاتبة سعاد سليمان، لتكون أول أديبة عربية تفوز بالجائزة.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. الرابط العربي به مشكلة: يتحدث عن الدورة الرابعة. لماذا توجد اختلافات بين الاستمارة العربية والاستمارة الانجليزية؟ الأولى تسأل عن الجنسية والثانية تطلب رقم الجواز.

زر الذهاب إلى الأعلى